لتصفــح أمثــل للموقع استخــدم برنـــامــج :    mozila

تاريخ فترات البيع بالتخفيض بعنوان سنة 2019
عيـــد الأضحى المبارك
طابع بريدي -الوقاية من التسممات الغذائية،
القانون المتعلق بالتجارة الالكترونية يحدد القواعد العامة للتجارة الالكترونية للسلع و الخدمات

بـــلاغ خاص بالبيع بالتخفيض

الجمهوريـــــة الــــجزائـــــرية الديــــــمقراطيـــــــــة  الشــــــــــــــــعبية

وزارة التجـــــــــــــارة

بــــــــــلاغ –

       ليكن في علم جميع المتعاملين الاقتصاديين والمستهلكين بأن عملية البيع بالتخفيض للموسم الصيفي  لسنة 2120 ستنطلق إبتداءا من شهر جويلية و تمتد إلى غاية شهر أوت.

       إن تواريخ سريان هذه البيوع للفترة الصيفية على مستوى كل ولاية محددة تطبيقا لأحكام المرسوم التنفيذي رقم 06/215 المؤرخ  في 18/06/ 2006 و المحدد   لشروط و كيفيات ممارسة البيع بالتخفيض و البيع الترويجي والبيع في حالة  تصفية  المخزونات و البيع عند  مخازن المعامل و البيع  خارج المحلات  التجارية  بواسطة  فتح الطرود،المعدل و المتمم.

       يتيح تنظيم هذه البيوع  فرصة للتجار من أجل تنشيط و ترقية نشاطاتهم و يسمح للمستهلكين بالاستفادة من وفرة السلع و الخدمات بأسعار ترويجية.

       يمكن  للمتعاملين الاقتصاديين ممارسة هذا النشاط و بصفة استثنائية خلال هذه الفترة الصيفية، دون  إلزامية اللجوء إلى طلب الحصول على رخصة ممارسة البيع بالتخفيض و نظرا للوضعية الصحية و المتعلقة بكوفيد 19، يستحسن اللجوء إلى تقنيات البيع عن بعد و ذلك من خلال التجارة الالكترونية. 

       في هذا الصدد، ندعو الأعوان الاقتصاديين الى تكثيف عملية البيع بالتخفيض بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

       تبقى مصالح وزارة التجارة (الإدارة المركزية، المديريات الجهوية و المديريات الولائية)، في خدمتكم من أجل التكفل بكل طلب استعلام  أو توضيح عبر خلية الإصغاء لوزارة التجارة من خلال الموقع الالكتروني dz..www.commerce.gov

    joradp